-->
U3F1ZWV6ZTIxMTU1ODU5NDk1X0FjdGl2YXRpb24yMzk2NjY3MDA5ODY=

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف



زيت جوز الهند يعتبر من أفضل انواع الزيوت للشعر الخفيف، ويتم انتاج العديد من المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر من زيت جوز الهند، فما فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف ؟ وكيف يتم استخدامه للشعر للحصول علي نتائج فعالة، تعابعوا معنا من خلال هذه المقالة.


ما هو زيت جوز الهند:-

 يعد زيت جوز الهند من أفضل  واحسن الزيوت المستخدمة لعلاج الشعر التالف وإضافة البريق واللمان والقوه للشعر حيث أن زيت جوز الهند يتميز بقدرته على تنعيم الشعر ومنع تشابك الشعر والعمل على سرعة نمو الشعر وزيادة كثافته وتغذيته.

 فوائد زيت جوز الهند لتكثيف الشعر:-

  1. يساعد زيت جوز الهند على تغدية الشعر وتقويته.
  2. يمنح زيت جوز الهند الشعر مظهرا صحيا جميلا وبراقا.
  3. يساعد زيت جوز الهند على تكثيف الشعر الخفيف بدرجة كبيرة وبسرعة فائقة حيث يعمل زيت جوز الهند على تقوية بصيلات الشعر مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى فروة الراس مما يعمل على تقوية الشعر وزيادة كثافته.
  4. يستخدم بعض الأشخاص زيت جوز الهند فى تصفيف الشعر بدلا من الجل والمواد الكيميائية الأخرى، وذلك من خلال وضع زيت جوز الهند على اطراف الشهر وتصفيفه مما يسهل عمليه تشكيله وتصفيفة بالطريقة المرغوب فيها ويجعله افضل زيت شعر على الأطلاق.
  5. يساعد زيت جوز الهند فى تنعيم الشعر ومن هنا يتضح فوائد زيت جوز الهند.
  6. يساعد زيت جوز الهند على إزاله القشرة من   فروة الرأس وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند وتركة على الشعر لمدة ربع ساعة ثم غسله جيدا باستخدام الشامبو.
  7. يتمكن زيت جوز الهند من إصلاح الشعر التالف وذلك بوضع كمية وفيرة من زيت جوز الهند على الشعر وتغطية الشعر بقبعه وتركة لمده ليلة كاملة ثم غسل الشعر فى الصباح جيدا  وذلك لضمان إعادة إصلاح وبناء الشعر المقصف والتالف دون الحاجة إلى أي مواد كيمائية ضارة.
  8.  يعمل زيت جوز الهند على ترطيب وحماية الشعر من التكسر والتقصف حيث أنه يصل إلى داخل الشعر ويعمل على ترطيبه مما يساعد على زيادة نمو الشعر وتطويله.
  9. يساعد على حماية الشعر من الحرارة المرتفعة والعالية فيتم دهن الشعر منه قبل البداية فرى عمل استشوار للشعر.
·        



 زيت النارجيل للشعر الخفيف

هو جوز الهند حيث يعتبر (جوز الهند) من الزيوت الطبية المشهورة و المعروفة حول العالم، حيث أن زيت النارجيل يتم استخراجه  من ثمار جوز الهند الاستوائي، ويتمّ استخدامه في تحضير  العديد من الأطباق المختلفة والمتميزة فى مطبخنا  وله شهرة عالية أيضًا فى صناعة المنتجات الخاصّة بالعناية بالبشرة والشعر والجسم.
وذلك نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة كالفيتامينات والمعادن والموادّ المضادّة للأكسدة والمقاومة للالتهابات وغيرها.

استخدام جوز الهند للبشرة منها:-

·        يعمل زيت جوز الهند على تأخير حدوث التجاعيد للبشرة.
·        يعمل زيت جوز الهند على حماية البشرة والجلد من الأمراض الجلدية.
·        يستخدم زيت جوز الهند فى منع حدوث الشيخوخة المبكرة نظرا لاحتوائه على فيتامين E.
·        يلعب زيت جوز الهند دورا كبيرا فى تهدئة الأكزيما وعلاج حروق الشمس والصدفية.
·        يساعد زيت جوز الهند فى علاج لدغ الحشرات.
·        يعمل زيت جوز الهند الأصلي على تقوية أنسجة الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة.

 خلطات زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

 إن الجميع من البشر وبالأخص المرأة تحب ان تعتنى وتهتم بشعرها وبجمالة وإطلالته الرائعة، حيث أن الشعر من أهم سيمات الجمال الخارجية التى تحب أن تظهرها المرأة وتهتم بها ومن هنا تلجأ الكثير والعديد من النشاء إلى استخدام زيت جوز الهند العضوي والأصلي بهدف زيادة نعومة الشعر وتكثيف الشعر وزيادة نموه بسرعه عالية فزيت جوز الهند يتمتع بالعديد من الفوائد الجمالية للشعر والبشرة
 حيث يوجد العديد من الخلطات والوصفات المهمة من زيت جوز الهند لزيادة كثافة الشعر ومن أهمها: 

طريقة وضع زيت جوز الهند على الشعر

قومي بتدليك فروة  الرأس بزيت جوز الهند أو حليب جوز الهند بحركات دائرية بسيطة وخفيفة حتى ان يصل زيت جوز الهند وحليب جوز الهند إلى جذور الشعر واطراف الشعر حتى تتمكني من تغطية الشعر كله ثم تقومي بربط شعرك كعكه إلى الأعلى ثم قومي بتغطية شعرك وراسك بغطاء بلاستيكي.
لمده تتراوح لـ4 ساعات أو ليلة كاملة ثم تقومي بغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو ويمكن تكرار هذه الخلطة أو الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

خلطة حليب جوز الهند الثانية لتكثيف الشعر

نقوم بتحضير كلا من زيت الزيتون أو زيت الخروع وزيت جوز الهند أو حليب جوز الهند ومعلقة عسل كبيرة حيث نقوم بخلط اربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند حسب المتوفر فى المنزل مع معلقة كبيرة من عسل النحل ومعلقة كبيرة أيضًا من زيت الخروع أو زيت الزيتون يتم خلط المقادير جيدا.
  ونقوم بوضع المقادير فى أناء على نار هادئة حتى يصبح دافئا لكى يتم وضعه على الشعر حتي لا تصاب فروة الرأس بالحروق  ثم يتم تدليك فروة الراس وجذور واطراف الشعر بالخلطة.
 ويتم وضع قبعة مصنوعة من البلاستيك على الشعر ثم يتم غسلة بالشامبو جيدا بعد ترك هذه الوصفة على الشعر لمدة ساعة تقريبا  ثم تكرر الوصفة هذه الوصفة مره واحدة فى الأسبوع.
وهذه الوصفات تستخدم لتكثيف شعر الاطفال والكبار ومن الممكن صناعة كريم جوز الهند أيضًا وهو له نفس الأهمية.
المصدر:
1

الاسمبريد إلكترونيرسالة