-->
U3F1ZWV6ZTIxMTU1ODU5NDk1X0FjdGl2YXRpb24yMzk2NjY3MDA5ODY=

كيف اصير غني بسرعه ؟

كيف اصير غني بسرعه؟ سؤال يبحث عنه الكثير من الاشخاص الذين تراودهم تلك الفكرة ولاكن في الحقيقة ليس هناك ما يجعلك غني بشكل سريع او بدون عناء وجهد مبزول من قبلك ولن تهبط على ارض الثراء بالبراشوت او لعبة اليانصيب إنما بالعمل والتجارة فهو الطريق الذي سلكه كل الاثرياء العالم الثراء فأنت عندما تتسأل كيف تصير غني ؟ فيجب ان تضع في ذهنك انه لا ثراء بلا جد ولا تجارة وبسبب ذلك نضع لك النقاط الاساسية المهمة لتكون غني وهي ليست كالأكاذيب التي يتم الترويج لها كيف تصبح غني في 5 ايام او كيف تصبح غني أثناء شهر فكلها نصوص وعبارات ليس لها قيمة على الاطلاق.



لماذا تسئل نفسك لماذا لم اصبح غنى حتى الان وما سبب فشلى فى الحصول على كثير من المال كما يفعل البعض :-

حكمة الله سبحانه وتعالى كان بمقدرتة ان يجعل كل الناس اغنياء فلم يجعل كل الناس كذلك فتخيل لو كل الناس من حولك اصبحوا اثرياء ستختفي الطبقة التي تعمل والمتوسطة وستنهار الشعوب ولكن لا تجعل من ذلك الداعِي ان يجعلك في دائرة الفقر والعوز بل اسعى في الارض وحقق طموحاتك ويوفقك الله.

لم تولد من أسرة ثرية ف80% من الاثرياء والاغنياء في العالم هم من عائلات غنية وذلك يسهل عليهم ان يكونوا اثرياء اما النسبة المتبقية 20% إستيعاب المحظوظين والعصاميين أيضاً ولأنك لم تفكر كيف تصبح غنياً منذ الصغر ولم تفكر جدياً في ذلك فأغلب تفكيرنا منذ التعليم بالمدرسة ينحصر في التعليم والتخرج ثم المهنة والزواج والأسرة وطوال تلك الفترة لا يفكر احد كيف يصبح غنياً ولم تتعلم من الاباء ان تصبح غنياً ولم ينمي عندك تلك الأمنية لذا فعيلك ان تستعد وتقوم بتنميته نحو طفلتك لانه للأسرة دور في إنماء شخصية الطفل ليكون ثرياً وذلك ما استنتجه من كتاب ابي الغني وابي الفقير وبالمناسبة هو كتاب مفيد جدا يجب عليك ان تقراءة ان كنت مهتم بذلك.

هل تعلم ان معظم الاثرياء تركوا الجامعة والدراسة وانشغلوا في امور التجارة الخاصه بهم وطبعا ذلك لا يقصد ان تترك دراستك وانت اصلاً ليس لديك اي مشروع قائم ولا حتى ان تترك وظيفتك وانت في طليعة مشروعك.
شخصية الاثرياء لا يهتمون بنظرية الإستيعاب بل لديهم رؤوية جلية لتحقيق ما يريدونه ويغامرون بأموالهم ولا يخافون فقدانها ولديهم موهبة اقتناص الفرص وتحقيق الارباح على النطاق بعيد المدى.

كيف تصير غنياً ؟

سنخبرك بعدة نقاط هامة وفعالة فى طريقك لكى تصبح غنيا ولاكنها تطبق على المدى الطويل وليس المدى القصير وهما كما يلى :-

  • اقرأ العديد من كتب:
    الاستثمار والمشاريع الصغيرة وليس كتب كيف تصبح غني في ايام بل ارشح لك تلك الكتب المهمة جدا والتى كتبها اناس اثرياء حقا "كتاب اغنى رجل في بابل  و كتاب ابي الغني وابي الفقير جميعها كتب هامة تفتح عقليتك على أمور لم تكن تفكر بها من قبل لاسيماً كتاب ابي الغني وابي الفقير وتستطيع ان تسمعه عن طريق يوتيوب ككتاب صوتي".

    من اهمية قرأة الكتب انها تغير عقليتك وطريقة تفكيرك نحو الامور وتحسن مستوى تفكيرك في المال وتنبهك على أمور لم تكن تعرفها من قبل.
  • راس المال:
    هو تذكرة عبورك إلى عالم المال والاعمال فلا يمكن ان تصبح ثري ولا غني ولا حتى رجل اعمال بلا ان يكون لديك راس مال من اجل ذلك يلزم ان تضع جل تفكيرك هذه اللحظة كيف تجمع رأس المال فإن لم يكن لديك رأس المال انتقل للخطوة الآتية وهى ابداء فى تجميع رأس المال بواسطة (تخفيض مصاريفك الشهرية+فتح حساب إدخاري لتجميع راس المال حتى يصبح لديك رأس مال تفتح به مشروعك الأول) وفي اثناء فترة جمع رأس المال يلزم ان تثقف نفسك في ميدان المال والأعمال وتثريها بالمعلومات فى هذا المجال.

  • افتتح مشروعك:
    فى هذه الخطوة بعد ان تمتلك رأس المال ابداء فى فتح مشروعك ولا تتأخر  فإفتتاح المشروع ينتقل بك من عالم  الاحلام بالثراء إلى العالم الواقعي ولكن ليس الثراء فقط بل عالم المال وانت بذلك تضع اول خطوة على سبيل الثراء وقد تصبح غنياً وقد يفشل المشروع فمن أجل ذلك يلزم ان تختار مشروعك باهتمام شديد اى مشروع يناسب شخصيتك ورأس مالك وتقوم بدراسته على نحو جيد اطلع على لائحة المشروعات من الانترنت وحاول ان تجمع كل المعلومات قدر ما تستطيع واسعى ان تخلق مشروعك  بنفسك وفيما يتعلق بالمشروع يلزم ان تختاره بحرص وفي بادئ الامر لا تغامر واختر المشروعات الصغيرة اوالمتناهية الصغر والتي لا تتطلب إلى ايدي عاملة هائلة وكبيرة فأنت اصلاً لم تقوم بإفتتاح اي مشروع من قبل ذلك ولا تعرف نفسك جيداً هل لديك شخصية إدارية وتعرف ان تدير مشروعك بنفسك ام لا.
اما ان كنت لديك مقدرة على ان تبدا فى افتتاح عدة مشاريع فى ان واحد فأنت ماهر ومتمرس وكنز ثمين ووصله للثراء أسرع بلا شك.


  • اجعل المال يعمل من اجلك:
     يالها من عبارة تجذب النظر اليها ولاكنها لا تاتى بسهولة نطق العبارة تلك وقد لفتت انتباهى اليها أول ما قرأت كتاب ” ابي الغني وابي الفقير ” والذي اعتبره كتاب ملهم لي في عالم البزنس والتجارة فالمبدأ فى حد ذاتة ان تجعل المال يعمل من اجلك هو الذي يقوم به معظم رجال الاعمال الكبار الناجحين لنأخذ مثلاً الوليد بن طلال يملك استثمارات في اسهم مؤسسات دولية ومحلية ويحصل على دخل سنوي من ارباح تلك المؤسسات ويزيد من نسبة تملكه للاسهم بدون ان يعمل فى تلك المؤسسات والوليد هنا خير مثال لتلك العبارة فهو يجعل المال يعمل من اجله.
جعل المال يعمل من اجلك لا يفكر فيها ويسعى اليها الا الاغنياء فقط ويجب ان يطبقها ذوي الدخل المتوسطة والمحدود الدخل ايضا فهي تشارك في تعظيم الدخل الشهري وتجعل المال يعمل من اجلك لها كثير من الطرق إما بواسطة الاقتصاد في الاسهم والسندات بالتجارة فى البورصة عموما او العقارت والمبانى والانشائات وان كنت ارى ان المبنى يُعد دخل سنوي ثابت وقد يقول قائل انا لا املك شي كيف اشتري مبنى الاجابة في النقاط الفائتة في أعقاب ان تتألف لديك حصيلة من المال بإمكانك ان تجعل المال يعمل من اجلك.

  • تجد شنطة ممتلئة بالأموال:
     لا تتعجب فأنا مثلك احلم بتلك الشنطة واكتشفت ان الأغلبية ان لم يكن الكل يحلمون بها وقد تكون تلك حيل دفاعية تختلقها النفس لإرضاء صاحبها المحتاج وميسور الحال فمن اجل ذلك لا تُمني النفس بأن تحصل على الشنطة لأنك لن تجدها فهي حلم الملايين.
اسئلة يلزم ان تجيبها بصدق حتى تعرف هل ستصل إلى الثراء ام ستبقى في الطبقة الكادحة المسحوقة الى الابد ؟

1- هل تدير مشروعك المخصص هذه اللحظة ؟


اذا كانت الاجابة هى نعم فأنت مؤهل ان تكون غنياً الان والأكثر أهمية ان تضع تدابير لك لتحديث اعمالك والإتساع في تجارتك والتنويع منها فإذا بار سوق نهض سوق آخر وبهذا لا تتأثر.

2- هل في مرة سابقة وقمت بإفتتاح اي مشروع اياً كان حجمه؟


اذا كانت الاجابة لا فأنت تفتقر إلى احراز مزيد من الريادة فى الاعمال حتى تبلغ إلى خطوة إطلاق مشروعك وبالتأكيد حتى هذه اللحظة انت غير مؤهل أن تصبح غني ولا حتى بنسبة 10% غني.



3- هل والدك غني؟


ليس لا يفقر من ولد في أسرة غنية ولكنه ولد في بيئة تحفزه ان يصبح غنياً وبالتأكيد يتلقى تعليم بخصوص المال والثراء من أبويه ضد ما يواجه طفل اخر ولد في أسرة فقير كثيرا ماً يعظه والده بالتعلم ثم المهنة اما اولاد الاغنياء فأن الإرشادات التي يلقونها من أبويهم تتمحور على الثراء والحفاظ على المال.

4- كم عمرك هذه اللحظة؟


السن له دور في الثراء فمن عاش طوال عمره لا يرغب ان يصبح غنياً كثيرا ماً يلقى حتفه فقيراً اما من اجتهد وهو صغير السن في المال واعمال التجارة وله تجارب ناجحه او فاشلة لا يهم فهو كثيرا ماً يؤهل ان يصبح غنياً عندما يكبر بالعمر هناك وصلة بين العمر والثراء وبالطبعً هناك روايات ثراء في أعقاب الخمسين ولكن لـ رواد اعمال اجانب.

يجب ان تعلم ايضا ان اسرع سبيل لتكون ثرياً هذه اللحظة هو خلق فكرة للتنفيذ وتحويلها إلى واقع فالمجتمعات العربية تعتبر سوق مثمر ومنتج لأي تنفيذ ناجح لعل تلك النقطة ان تضعها فى ذهنك جيدا واقرأ ” مشروع تنفيذ هاتف محمول ” وبالطبعً الفكرة لا تناسب كل من يبحث ويرغب ان يصبح غني بل هناك مشروعات افضل من التطبيقات ولا ارى ان بعض التطبيقات تقود اصحابها إلى الثراء و بشكل سريع فالشركات الناشئة اصبحت تتوجه إلى صنع التطبيقات الفريدة.

تذكر ان تسعة اعشار الرزق في التجارة فالطريق إلى التجارة يبدأ من علاقتك مع الله بل الطريق لحياة سعيدة وآمنة مطمئنه يبدأ بعلاقتك مع الله ومن مفاتيح الرزق ايضا الاستعفار والتوبة، الانفاق في وجوه الخير، صلة الارحام، تقوى الله، الهجرة في طريق الله، شعيرة الحج والعمرة، التوكل على الله، التفرغ للعبادة الله، الصلاة والذكر، التبكير في مناشدة الرزق.


المصادر : rowadbusiness
الاسمبريد إلكترونيرسالة