-->
U3F1ZWV6ZTIxMTU1ODU5NDk1X0FjdGl2YXRpb24yMzk2NjY3MDA5ODY=

كيف تصبح غنيا في اقل من سنة



كيف تصبح غنيا في اقل من سنة
كيف تصبح غنيا في اقل من سنة

كيف تصبح غنيا في اقل من سنة؟ كيف اصبح مليونير بسرعة؟ كيف اصير غني في اقصر وقت؟ كيف تصبح ثريا بدون رأس مال؟ كيف يفكر الأغنياء؟ طريقك لان تصبح مليونير في اقصر وقت.

الرغبة في الثراء السريع:

هذه كلها رغبات يكتبها الكثيرون بحثا عن الثراء والغني السريع والهروب من الفقر الشديد او حتي الانتقال الي طبقة الأغنياء والتمتع بالحياة بواسطة المال، الا ان البعض قد يسلك الطريق الصحيح للثراء والبعض الاخر قد يصل بطرق ليست شريفة او حلال للحصول علي المال، والبعض الاخر يظل يمني نفسه بالثراء ولم يبذل أي خطورة تساعده علي ان يصبح ثريا.

لماذا تريد ان تصبح غنيا؟

اسأل نفسك هذا السؤال: لماذا تريد ان تصبح غنيا؟ لماذا تريد المال؟ وما خطتك بعد الحصول علي الثروة؟ هل ستنفق هذا المال في المتاع مثل شراء سيارة فارهة او منزل كبير او السفر حول العالم؟ ام ستوظف المال التوظيف الصحيح لكي ينمو ويزداد وتتمتع به انت أيضا؟
كيف تصبح ثريا بدون راس مال

ما هي خطتك لان تصبح غنيا؟

البعض يعيش في أحلام اليقظة ويريد الغني والمال بدون المجهود، فالكثير قد يحصلون علي المال في صورة ارث يتركه له أحد المقربون بعد وفاته، والبعض الاخر يريد الزواج بفتاة غنية يتمتع هو بمالها دون ان يحاول الحصول علي المال بمجهوده وتعبه، والبعض الاخر يحلم بالفوز بجائزة او باليناصيب او بسيارة لم يملك ثمنها، فما هي خطتك لان تصبح غنيا؟

الإسلام وطلب الغني:

هل دعي الإسلام الي التقشف والفقر ام دعي الي الغني؟ هذا من الأسئلة المهمة والتي يجب ان نتكلم فيها اذا كنا نبحث في أمر الغني وجمع الثروة، فالإسلام منذ بدايته دعي الي الغني فقد دعي رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال في دعاءه: روى مسلم (2713) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْمُرُنَا إِذَا أَخَذْنَا مَضْجَعَنَا أَنْ نَقُولَ : اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنْ الْفَقْرِ).

وقال أيضا: اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ) رواه الترمذي (3563) ، وحسنه الألباني في صحيح الترمذي .

العشرة المبشرون بالجنة كانوا أغنياء

وهل تعلم اخي ان اكثر العشرة المبشرين بالجنة كانوا (مليونيرات) ولم يكونوا فقراء، ولكنهم بمالهم بلغوا اعلي الدرجات بالإضافة الي تقواهم لله، فسيدنا ابي بكر الصديق كان من اغني الصحابة وسيدنا عمر أيضا وأيضا عثمان بن عفان كان من اكثر الأثرياء المسلمين ومن العشرة المبشرين بالجنة، وهذا عبد الرحمن بن عوف وقصته المشهورة وثراءه الكبير، ومعظم العشرة المبشرون بالجنة كانوا مليونيرات جمعوا أموالهم بالحلال وانفقوها في السر والعلن، وكلنا يعلم ما قام به سيدنا عثمان بن عفان من حفر بئر معونة فضمن الجنة، وهو أيضا من جهز جيشا بأكمله وجيش العسرة، وهذا طلحة بن عبيد الله والذي كانت تقدر ثروته بالملايين التي لا تعد وكان يعطي بلا حساب، ويقضي الدين عن المدينين، وامثلة كثيرة علي ان الصحابة كانوا اثرياء، فلك يا صديقي ان تقتدي بهم وتسير علي دربهم، وتطلب من الله الرزق الحلال الوفير، وتسأل الله ان يبارك لك فيه.
اثرياء الصحابة العشرة المبشرين بالجنة

كيف تصبح غنيا في اقل من سنة؟

نأتي في محطتنا في هذه المقالة للاجابة علي هذا التساؤل الهام والذي يطرحه العديدون ممن يريدون ان يصبحوا اثرياء وهو كيف اصبح من الاثرياء في وقت قصير؟ والاجابة من خلال هذه السطور القليلة والتي ندعوك ان تسجلها في مفكرة خاصة بك وتراجعها اكثر من مرة حتي تلتزم بها وبكل بنودها العشرة واليكم الطريقة لكي تصبحوا اغنياء.

1.     النية:

في الحديث الشريف : ( انما الأعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوي) فاحرص ان تكون نيتك لله خالصة، واجعل من طلب الغني رغبة في العفاف والبعد عن الحرام والتمتع بخيرات الدنيا الحلال ومساعدة الضعفاء والفقراء والمحتاجين، فالبعض قد يصلحه المال والبعض الاخر اذا حدث له الثراء فأنه يكون وسيلة لفساده فادعوا الله عز وجل ان يرزقك من حلال وان تنفق مالك في الحلال ويجنبك مداخل الشيطان الي الفساد.

2.     التخطيط:

اسأل نفسك اخي الكريم واختي الكريمة، اذا كنتم تريدون ان تصبحوا اثرياء، هل خططتم لذلك؟ هل لديكم خطة لكي تصبحوا اغنياء ام انكم فقط تتمنون ان تصبحوا اثرياء بلا خطوة وبلا عزيمة علي تحقيق ما ترنون اليه؟ حاول دائما ان تكون لحياتك خطط في كل شيء، فالشخصية الناجحة هي التي تمتلك في يدها اجندة يومية وخطة مستقبلية تكتب فيها، احرص ان يكون معك اجندة او كراسة صغيرة او مفكرة واكتب فيها اهدافك وطموحاتك، امسك القلم واكتب فهذه اصعب خطوة، دون اهدافك قصيرة المدي مثل ما ستفعله في اليوم ابدأ في الصباح الباكر او في اخر الليل اكتب ما ستفعله – ان شاء الله – في اليوم التالي، ولا تضيع وقتك في التفاهات، وفي موضوعنا فإن  بداية التخطيط لأن تصبح ثري هو الادخار، ادخر جزءا من دخلك الشهري او دخلك اليومي لا يقل عن 30 % من الدخل، وابعده عنك بأي وسيلة ، ضعه في البنك مثلا او في حصالة وانظر الي اهدافك كل يوم وركز علي تحقيقها فالمبلغ الذي ادخرته في كل شهر سيصبح في يوم ما نواة لمشروع صغير سيجعلك من الاغنياء.

3.     التركيز علي الاستثمارات التي تحقق الارباح:

اذا كنت تريد ان تصبح غنيا فلا تدخر لشراء السلع المستهلة او للرفاهية، كأن تدخر لتشتري سيارة مثلا او منزل او تليفون محمول غالي الثمن او لقضاء اجازة في احد المنتجعات السياحية غالية الثمن او للسفر للسياحة، فهذا لن يجعلك غنيا ابدا، اذا كنت تريد ان تصبح غنيا، فقط ركز علي الاستثمار في الاعمال التي تجلب الربح، مثل شراء العقارات، ابدأ بشراء شقة صغيرة ولكن في مكان مميز، واحرص علي استشارة الخبراء قبل الشراء عن مكان الشقة وعن بيعها في المستقبل، ادرس الامر جيدا قبل هذه الخطوة واذا كنت لم تستطع اكمال الثمن فمن الممكن ان تدخل في شراكه مع احد الاصدقاء المقربين لك، فهذه اول خطواتك في طريق ان تصبح غنيا، فالشقة التي اشتريتها اليوم بألف دولار مثلا ستصبح بعد سنة بألفي دولار ان شاء الله، فقط ركز علي الاستثمار في السلع الرابحة وابعد نفسك عن المستهلكات.

4.      البيع والشراء في الوقت المناسب:

في اوقات معينة يزداد الطلب علي السلعة فلا تشتري في هذه الاوقات لأن السعر قد يكون عال، تخير الوقت المناسب عندما يكون هناك ركود واذا ارت البيع فعليك ان تبيع في وقت الذروة، او وقت الموسم كما يقولون، ابحث دائما عن تفاصيل السلعة واسأل الخبراء والاصدقاء المقربين منك ولا تتخذ اي قرار بدون دراسة.

5.     نصيحتي: ابتعد عن الديون

لا تقترض لشراء السلع المستهلكة اذا كنت تريد ان تصبح غنيا، لا تفكر في الاقتراض لشراء السيارة او ادوات منزلية مستهلكة لا تدر عليك الدخل المادي، ابعد عن القروض الربوية فغالبا ستكون مهلكة وستخسر كثيرا لانها حرام شرعا، ابتعد عن اي شبهه حرام وتحري الحلال حتي يعينك الله علي ما تريد وتصبح غنيا.
ابتعد عن الديون

6.     تخير الاصدقاء:

الاصدقاء يؤثرون بشكل كبير في شخصيتك، احرص علي مصاحبة الاشخاص الذين يمتلكون الطموح وينظمون حياتهم ولهم اهداف واضحة في الحياة، اذا صادقت شخص كسول فستصبح كسول مثله، واذا صادقت شخص طموح وشجاع فستتعلم منه، احرص دائما علي اختيار اصدقائك فالمؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا في موضوعنا هذا احرص علي مصاحبة زوي الخبرة من المستثمرين الناجحين وتعلم منهم وجالس كبار السن فلديهم خبرة كبيرة في مجال الاستثمار.
الاختيار الصحيح للاصدقاء

7.     تعلم واقرأ في مجال الاستثمار:

اذا كنت تريد ان تصبح غنيا عليك القراءة في مجال الاستثمار، تابع الاخبار الاقتصادية في التلفاز بدلا من مشاهدة الاعلانات والمسلسلات، اقرأ الكتب عن البورصة وتعلم كيف تتدار، لا تنشغل بالتفاهات، وحدد اهدافك دائما وانظر اليها في المفكرة التي ذكرناها سابقا، توجد العديد من الكتب المتعلقة المال، ابحث عنها في الانترنت واقرأها جيدا وغير نمط حياتك، ابعد عن وسائل الاحباط وتضييع الوقت.
كتاب المستثمر الذكي

8.     التنويع في الاستثمارات:

اذا كنت تخطط بطريقة صحيحة فلا تستثمر اموالك في مجال واحد فقد يتعثر هذا المجال، وتصاب انت بالاحباط، حاول التنويع في مجالات العمل، واعمل بشكل متوازي بين هذه المجالات وادرس كل الامور قبل الاقدام عليها وتوكل دائما علي الله، ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب.

9.     حاول العيش بأقل الامكانيات:

تنازل عن طموحاتك بشراء السلع الاستهلاكية الغالية الثمن، فقط قم بتأجيل هذه الخطوة لا تشتري (ايفون) اخر موديل او ملابس غالية او سيارة فارهة اذا كنت صادقا مع نفسك وتريد ان تصبح مثل الاثرياء، حاول شراء ما يلزمك فقط لا ترهق نفسك ماديا في الظهور بمظهر الاثرياء وانت لا تمتلك ذلك، انت ما زلت علي الطريق، ولا يكلف الله نفسا الا وسعها.

      التوكل علي الله:

ومن يتوكل علي الله فهو حسبه، ضع الله دائما امامك، راقب الله في كل شيء، واعلم دائما ان خزائن الله لا تنفذ فهو اغني الاغنياء، اطلب منه في سجودك ان تكون غنيا بالحلال، احرص علي العمرة في اقرب وقت فالعمرة الي العمرة تنفيان الفقر كما ينفي الكير خبث الحديد، احرص علي مرضاة الله واكرم الفقراء والمساكين وساعد المحتاجين فهذا باب الغني والثراء.

كانت هذه 10 خطوات تصل بك اخي الحبيب واختي الحبيبة الي الغني ان شاء الله، افحرصوا علي تدوين هذه الخطوات في مفكرة خاصة وراجعوا عليها باستمرار وان شاء الله لن يمر عام حتي تصبحوا اغنياء بفضل الله، ولا تنسوا دعم الموقع بعمل مشاركة للموضوع مع الاصدقاء فالدال علي الخير كفاعله.
هذا الموضوع بالتعاون مع مدونة المطور السوداني

الاسمبريد إلكترونيرسالة