-->
U3F1ZWV6ZTIxMTU1ODU5NDk1X0FjdGl2YXRpb24yMzk2NjY3MDA5ODY=

وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر


إذا كنتِ تحلمين بشعرٍ كثيف، وجربتي العديد من المنتجات والوصفات التي لم تُظهِر أي نتيجة ولم تفي بالغرض، وكل ذلك كان دون أي فائدة، فهذا يعني أن هذا المقال مهم جداً لكِ، لأنكِ ستعلمين ما هي العوامل التي تؤثر بالسلب على نمو الشعر، وسنخبركِ بالطريق السحرية التي ستعمل على تحفيز نمو وكثافة وزيادة طول الشعر، كما سنخبركِ أيضاً بالعديد من الوصفات الطبيعية التي تجعلكِ تشعرين بالفرق في أقصر مدة ممكنة.

العوامل التي تؤثر سلباً على الشعر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر سلباً على نمو شعرك، ومنها : الإجهاد والقلق، والنظام الغذائي السيء أو الغير مناسب للجسم، كما أن هناك العديد من تسريحات الشعر التي تسبب الضرر له بسبب قسوتها على فروة الرأس.
 كما أن الإصابة ببعض الأمراض مثل فقر الدم، والأنيميا الحادة، وتسوس والتهاب الأسنان، والثعلبة والقراع، كل هذه الأمراض وغيرها قد يكون سبباً من أسباب تلف الشعر.
كما أن استخدام بعض كريمات الفرد والصبغات وماء الأكسجين قد تسبب تقصف الشعر، كذلك إهمال تدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بها قد يتسبب في العديد من المشاكل التي تصيب الشعر.

طريقة مضمونة وسحرية لزيادة كثافة الشعر وتطويله وتحفيزه على النمو

هناك العديد من المحاور التي يعتمد عليها خبراء التجميل لنمو الشعر وزيادة طوله وكثافته ومنها: تغيير أسلوب الاهتمام بشعرك عن طريق تقليل عدد مرات غسل الشعر بالشامبو في الأسبوع، فيكفي أن تقوم بغسل شعرك مرتين أو ثلاث مرات على الأكثر بالشامبو أسبوعيا.
إقرأي ايضا: 7 طرق لازالة الجير من الاسنان

 كما يجب عليك أيضاً البحث على الشامبوهات والكريمات التي تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية والبعد تماماً عن المنتجات الرخيصة والغير مرخصة.
 كما يجب عليك أيضاً البعد تماماً عن استخدام مجفف الشعر بكثرة لأنه عادةً ما يسبب ضعف الشعر وتقصفه ويضر فروة الرأس، كما يجب أيضاً الاهتمام بالنظام الغذائي المناسب لجسمك، وذلك حسب تعليمات الطبيب.

اقرأ أيضا: فوائد حب الشباب

وصفات تعمل على نمو الشعر

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على زيادة نمو الشعر وكثافته وطوله ومنها:
  • -         قناع البروتين: وذلك عن طريق القيام بخلط بيضتين أو أكثر حسب كثافة شعرك، وإضافة القليل من هلام الصبار الطازج، ثم تقومين بخلط هذا المزيج جيداً حتي يصبح متجانساً، وتقومين بوضعه على شعرك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم تقومين بغسل شعرك بالشامبو.
  • -         قناع الحلبة: تقومين بإحضار القليل من بذور الحلبة، ثم تضعيها في الماء لمدة لا تقل عن ثمان ساعات ولا تزيد عن عشر ساعات، ثم تقومين بطحن هذه البذور ثم تضعيها على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، ثم تقومين بغسل رأسك بالماء الذي كانت به الحلبة، ثم تقومين بغسل شعرك جيداً بالماء الدافئ.
  • -         قناع بذور الكتان: قومي بنقع القليل من بذور الكتان في الماء لمدة لا تقل عن ثمان ساعات، ثم اغسلي رأسك بمنقوع الماء، ثم اتركي شعرك على هذه الحالة لمدة ثلاثين دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ.
  • -         قناع الفواكه: احضري ثمرة أفوكادو وموزة والقليل من قشر البرتقال وقومي بصناعة قناع من كل هذه المكونات، ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم قومي بغسل رأسك بالماء الدافئ.
  • -         قناع البيض: أحضري بيضة وملعقة من زيت الخردل وملعقة من القرفة وملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم اصنعي مزيجاً من كل هذه المكونات واخلطيها جيداً، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم قومي بغسل رأسك بالماء الدافئ.


وصفة طبيعية للتخلص من تلف الشعر وزيادة نموه

إذا لم يكن لديكي الوقت الكافي للقيام بتحضر الوصفات السابق ذكرها، فإلكِ هذه الوصفة الرائعة  قومي بصناعة خليك من القليل من زيت الزيتون والجورجية الدافئ وزيت جوز الهند، وقومي بتدليك شعرك، واتركيه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، ثم قومي بغسل رأسك بالماء الدافئ.

اسرع وأفضل الطرق لتحسين نمو الشعر في المنزل

ليست الخلطات الطبيعية فقط هي التي تعتبر من اهم الطرق لزيادة نمو الشعر وتحفيزه، فهناك العديد من الأطعمة التي يجب تناولها للحصول على نتائج جيدة لمنو الشعر لما بها من بروتينات لتقوية البويصلات وتحسين نمو الشعر وتقليل التلف، وهذه الأطعمة هي:
  • -         سمك السالمون: حيث أنه يحتوي على العديد من البروتينات وأحماض أوميجا 3، وفيتامين د.
  • -         زيت جوز الهند: وذلك لاحتوائه على أحماض أوميجا 3، وفيتامين E.
  • -         المحار: لأنه يحتوي على الزنك، ويمكنك أيضاً الحصول على الزنك من تناول لحوم البقر وبعض أنواع المكسرات.
  • -         البطاطا الحلوة: وذلك لاحتوائها على البيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين أ.
  • -         البيض: وذلك لأنه يحتوي على بعض العناصر الهامة جداً مثل الكبريت والحديد والزنك والسيلينيوم.
  • -         السبانخ:  لأنها تحتوي على البيتا كاروتين، والحديد وحمض الفوليك وبعض الفيتامينات.
  • -         العدس: لأنه يحتوي على الحديد والبروتين والزنك.


بعض وصفات زيت الخروع لنمو الشعر وتطويله

منذ سنوات عديدة وزيت الخروع يستخدم لعلاج مشاكل الشعر، فقد أثبتت بعض الأبحاث العلمية أن زيت الخروع له فاعلية كبيرة في تحفيز الشعر وزيادة طوله وكثافته، وذلك لأنه يحتوي على بعض مضادات البكتريا والجراثيم.
يمكنك وضع القليل من زيت الخروع على فروة رأسك ليلاً ثم تقومين بتدليكها جيداً، وتتركينه حتي الصباح، ثم تقومين بغسله جيداً باستخدام الشامبو الخاص بنوع شعرك.
إقرأ ايضا: وصفات طبيعية لانقاص الوزن بعد الولادة


رابط المصدر: من هنا
الاسمبريد إلكترونيرسالة