-->
U3F1ZWV6ZTIxMTU1ODU5NDk1X0FjdGl2YXRpb24yMzk2NjY3MDA5ODY=

6 طرق لعلاج حب الشباب بدون ادوية


6 طرق لعلاج حب الشباب بدون ادوية


حب الشباب يعتبر من اكثر المشاكل الجلدية شيوعا في العالم، وخاصة في مرحلة الشباب، وغالبا يصاب ما يقرب من 85 % من البشر بحب الشباب في مراحل العمر المختلفة، ويتميز علاج حب الشباب بارتفاع التكلفة بالإضافة الي إصابة الجلد بالجفاف و التهيج لذلك لابد من البحث عن طرق بديلة و امنه لعلاج حب الشباب بعيدا عن الادوية باهظة الثمن والاثار الجانبية المترتبة عليها.

ما هي أسباب حدوث حب الشباب؟

حب الشباب يحدث بسبب زيادة  نشاط الغدد الدهنية وخاصة في الوجه مما يؤدي الي زيادة افرازاتها ويحدث لها انسداد مما يؤدي الي غزو هذه الغدد بنوع معين من البكتيريا تسمي P. acnes وهذه البكتيريا تؤدي الي حدوث التهابات في مكان الغدة وظهور حب الشباب.

6 طرق لعلاج حب الشباب بدون ادوية:

1.     خل التفاح (apple cider vinegar)

-         يعتبر وضع خل التفاح علي المناطق المصابة بحب الشباب من انجح الطرق لعلاج حب الشباب بدون ادوية، حيث يحتوي خل التفاح علي الاحماض العضوية التي تساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يحتوي علي بعض الاحماض الطبيعية التي تساعد علي التخلص من الالتهابات الجلدية و التخلص من اثار حب الشباب بعد علاجه.
تابعوا ايضا: 8 طرق لتبييض البشرة والاماكن الحساسة في يوم واحد
-         يمكن استعمال خل التفاح لعلاج حب الشباب وذلك بإضافة كمية قليلة من خل التفاح الي 3 اضعاف كمية من الماء، وبعد تنظيف الوجه والمناطق المصابة جيدا يتم وضع المحلول المخفف من خل التفاح بواسطة طنة مبللة علي الأجزاء المصابة ويتم تدليكها لمدة 20 ثانية علي الأقل ثم تشطف بالماء وتكرر العملية بانتظام حتي تمام التخلص من حب الشباب.

2.     تناول مركبات الزنك:

-         يعتبر الزنك من العناصر الأساسية في الحفاظ علي نضارة البشرة و منع حدوث التهابات.
-         تشير الدراسات الي ان الشباب الذين يعانون من مشكلة حب الشباب لا تحتوي اجسامهم علي كمية كافية من الزنك.
-         لا توجد جرعة محددة من الزنك الا ان الدراسات اشارت الي ان الأشخاص الذين يتناولون 45 مجم يوميا من الزنك يقل عندهم حب الشباب بصورة كبيرة.
-         تناول جرعات عالية من الزنك يؤدي الي حدوث اضطرابات معوية.

3.     زيت شجرة الشاي:

-         زيت شجرة الشاي هو احد الزيوت الطبيعية المستخلصة من شجرة الشاي في استراليا.
-         ومن المعروف ان زيت شجرة الشاي له قوة كبيرة في القضاء علي البكتيريا و الميكروبات وخاصة بكتيريا حب الشباب.
-         زيت شجرة الشاي قوي جدا وفعال ولا يستخدم الا بعد التخفيف بالماء.
-         ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي وذلك بتخفيف جزء من زيت شجرة الشاي الي 9 أجزاء من الماء ويستعمل قضيب من القطن يغمس في المحلول و يوضع علي الأجزاء المصابة وتكرر العملية مرتين يوميا حتي تختفي حبوب الشباب.

4.     استخدام الالوفيرا:

-         الوفيرا يستخدم كوسيلة فعالة في القضاء علي حب الشباب، وهو من النباتات التي تستخدم علي نطاق واسع في العديد من المستحضرات الطبية الخاصة بالبشرة.
-         الوفيرا يحتوي علي حمض السالسيلك وهو مهم للحفاظ علي نضارة البشرة و التخلص من الالتهابات.
-         ويمكن تقشير نبات الالوفيرا للحصول علي الجل ويوضع الجل علي الأماكن المصابة بحب الشباب و تكرر العملية مرتين يوميا.
-         يمكن شراء جل الالوفيرا ولكن يجب التأكد من انه طبيعيي ولا يحتوي علي عناصر كيمائية اخري.

5.     الاقلال من منتجات الالبان:

-         تشير الدراسات الي ان زيادة استهلاك منتجات الالبان  يؤدي الي زيادة نسبة حب الشباب عند المراهقين، لذللك يجب الاقلال من تناول منتجات الالبان.

6.     التخلص من الضغوط النفسية:

-         يزداد حب الشباب بطريقة كبيرة بين المراهقين الذين يتعرضون الي ضغوطات نفسية كبيرة، لذلك يجب التمرين علي التخلص من الضغوطات النفسية عند المراهقين الذين يعانون من حبوب الشباب.
-         التوتر العصبي يؤدي الي حدوث اضطراب هرموني في الجسم فيزيد حب الشباب.


لمزيد من القراءة تابعوا الرابط التالي:

الاسمبريد إلكترونيرسالة